اليابان توفير دواء أفيجان إلى دول أخرى مجانًا كعلاج COVID-19



قال رئيس مجلس الوزراء يوشيهيد سوجا اليوم الجمعة أن الحكومة تدرس توفير أفيجان مجانًا للدول الأخرى التي ترغب في استخدام دواء الأنفلونزا لعلاج مرضى الفيروس التاجي.

وقال سوجا في مؤتمر صحفي "قدمت نحو 30 دولة طلبات عبر القنوات الدبلوماسية إلى اليابان لشراء أفيجان". "نحن ننسق لتوفير المبالغ اللازمة مجانًا للبلدان التي تريدها."

يعتبر الدواء ، الذي طورته شركة تابعة لشركة Fujifilm Holdings Corp. ، فعالًا في علاج COVID-19 ، المرض الذي يسببه الفيروس.

وقال كبير المتحدثين باسم الحكومة "نعتزم توسيع البحث السريري في أفيجان مع الدول الراغبة في التعاون."


قال رئيس الوزراء شينزو آبي في مؤتمر صحفي في 28 مارس إن الحكومة ستدفع تطوير اللقاحات والأدوية لمكافحة الفيروس المسبب للالتهاب الرئوي.




قالت شركة فوجي فيلم توياما للكيماويات يوم الثلاثاء إنها بدأت اختبارات سريرية لتقييم فعالية أفيجان ، والمعروف أيضًا باسم فافيبيرافير ، لعلاج COVID-19.

وقالت وزارة الصحة الألمانية يوم الخميس إنها ستسعى لشراء أقراص أفيجان لهذا الغرض. وقالت وسائل إعلام محلية إنها ستشتري عدة ملايين للمرضى الذين يعانون من أعراض حادة.
 
كما أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة ووهان ومؤسسات أخرى في الصين حالات كان فيها أفيجان فعالا ضد الفيروس التاجي الجديد ، خاصة لأولئك الذين يعانون من أعراض خفيفة.

تم تصنيع Avigan وتخزينه في اليابان كدواء للإنفلونزا. هناك أمل في أنه يمكن استخدامه في نهاية المطاف للمساعدة في علاج الأمراض المنقولة بالقراد وكذلك الأمراض الأخرى ، بما في ذلك الإيبولا.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات